{ منتدى فتيات المستقبل }



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاء تسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

  ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
whitelilly
بنوتة انيقة
بنوتة انيقة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 776
العمر : 29
من اين عرفت المنتدى : عن طريق الصدفة
العمل/الترفيه : مصورة فوتوغرافية
نقاط : 24439
تاريخ التسجيل : 21/01/2011

مُساهمةموضوع: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الأحد فبراير 20, 2011 2:34 pm

بسم الله
معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة:
قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها [10] وتتبدل في وقت فجر ووقت العصر، والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت إنتهاء عملها وقت الفجر كيف تركتم عبادي فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , ذلك ينصح دائماً بصلاة البردين (الفجر والعصر) , وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ) .
وقد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
ملكين ( ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .
ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه ) , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجو من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .
ملكين على الشفتين : ( ملك على الشفة العليا وملك على السفلى ) وهم موظفين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وليس لغرض آخر .
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينين من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس ).
وأخيراً...... ملك البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً .


اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

أتمنى أن تنال على إعجابكم حبيباتي ........للامانة منقووووووول.........


















عدل سابقا من قبل whitelilly في الجمعة يونيو 17, 2011 3:51 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hanan
مشرفة
مشرفة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 842
العمر : 22
من اين عرفت المنتدى : FRIEND
العمل/الترفيه : طالبة/الانترنت
نقاط : 25375
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الأحد فبراير 20, 2011 2:45 pm

يعطيك العافية على النقل المفيد







smile its free





دع همومكـ وعش حياتكـ كطفل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قرة عين ابيهآ
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى


الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 2464
العمر : 24
من اين عرفت المنتدى : www.ftiat.yoo7.com
العمل/الترفيه : ادارة المواقع
نقاط : 36111
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الأحد فبراير 20, 2011 4:08 pm

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك يا رب






[center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امينة
بنوتة تستحق الشكر
بنوتة تستحق الشكر
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 1616
العمر : 20
من اين عرفت المنتدى : مـــحـــرك البحـــث
العمل/الترفيه : تلميذة رسامة
نقاط : 31498
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الإثنين فبراير 21, 2011 7:20 pm

موضووووووووووع رائع ننتظر المزيد منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
leyla471
مشرفة
مشرفة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 1499
العمر : 18
من اين عرفت المنتدى : صدفة
العمل/الترفيه : الرسم
نقاط : 31686
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الأربعاء فبراير 23, 2011 10:06 am

الله يوفقك وينصرك ويفيدك مثل ما افدتينا بالمعلومات الحلوة هي







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مزيونه وبرغد الوزان مجنون
نوته متميزة
نوته متميزة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 134
العمر : 19
من اين عرفت المنتدى : من مدرستي
العمل/الترفيه : التصميم والرسم والبحث على الانترنت
نقاط : 23676
تاريخ التسجيل : 02/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الأربعاء مارس 02, 2011 3:20 pm

موووضوع اكثرررررر من رائع وااااكثرر مما تصدقين تسلممممين ننتضررر ابداااعاتك
ويعطيك الف عااافيه وجعله في ميزااان حسناااتك ياأأأرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أميرة الثلج
بنوتة انيقة
بنوتة انيقة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 792
العمر : 18
من اين عرفت المنتدى : من اصدقائي المقربين
العمل/الترفيه : مرحة
نقاط : 24015
تاريخ التسجيل : 15/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الخميس أبريل 28, 2011 10:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
whitelilly
بنوتة انيقة
بنوتة انيقة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 776
العمر : 29
من اين عرفت المنتدى : عن طريق الصدفة
العمل/الترفيه : مصورة فوتوغرافية
نقاط : 24439
تاريخ التسجيل : 21/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   الأربعاء أبريل 04, 2012 12:53 pm












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحلا عنواني
بنوتة خبيرة
بنوتة خبيرة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 949
العمر : 21
من اين عرفت المنتدى : صدفة/دفــــــئ الثـــــــــلوج
العمل/الترفيه : طالبه متفوقه /النت والتسوق
نقاط : 28823
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***   السبت يونيو 30, 2012 2:54 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
***معلومة جميلة جداًعن الملائكة***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
{ منتدى فتيات المستقبل } :: إســـــــــــــلاميـــــــــــــــــات :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: