{ منتدى فتيات المستقبل }



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاء تسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

  الماوس وما ادراك ما الماوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحلا عنواني
بنوتة خبيرة
بنوتة خبيرة
avatar

الساعة الان :
انثى
عدد المساهمات : 949
العمر : 20
من اين عرفت المنتدى : صدفة/دفــــــئ الثـــــــــلوج
العمل/الترفيه : طالبه متفوقه /النت والتسوق
نقاط : 27853
تاريخ التسجيل : 07/12/2009

مُساهمةموضوع: الماوس وما ادراك ما الماوس   الأربعاء يونيو 13, 2012 3:37 pm










السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احذر من فأرة الكمبيوتر!
الاستخدام المطول للفأرة يزيد فرص الإصابة بالألم والانتفاخ، ويسبب مشاكل أخرى في اليد والرسغ والرقبة والأكتاف.
فيينا - حذر الباحثون في الدانمارك من أن الاستخدام المطول لفأرة الحاسوب والضغط عليها باستمرار يزيد فرص الإصابة بالألم والانتفاخ والخدران ومشكلات أخرى في مناطق اليد والرسغ والرقبة والأكتاف.

فقد اكتشف العلماء في المعهد الوطني للصحة المهنية بكوبنهاجن أن الموظفين الذين يستخدمون الحاسوب في أكثر من ثلثي وقت العمل يتعرضون لخطر أعلى للإصابة بمشكلات اليد والرسغ وأن الأشخاص الذين يعملون أمام الحاسوب طول اليوم ويستخدمون الفأرة نصف الوقت على الأقل يواجهون خطرا أعلى للإصابة بتلك المشكلات بحوالي أربع مرات من الذين لا يستخدمون الحاسوب بنفس تلك المدة بل يستخدمون الفأرة لربع الوقت فقط.

وقال الباحثون الذين تابعوا ما يقرب من 3500 عامل في إحدى عشرة شركة دانماركية لمدة عام ونصف أن المشكلات الصحية لا تتسبب عن فأرة الحاسوب فقط بل من أداء نفس النشاطات والمهمات بصورة متكررة.

وأظهرت دراسة أخرى أجراها العلماء في مستشفى جامعة أودينس ومستشفيات جلوستراب وهيرننغ الدانماركية أن الأشخاص الذين استخدموا فأرة الحاسوب لأكثر من ثلاثين ساعة أسبوعيا تعرضوا لخطر أعلى للإصابة بآلام الذراع بحوالي ثماني مرات وتضاعف خطر معاناتهم من آلام متوسطة إلى شديدة في الرقبة وزاد خطر إصابتهم بآلام في الكتف الأيمن بثلاث مرات.

ولاحظ الخبراء بعد مراقبة سبعة آلاف موظفا من الفنيين والمساعدين لمدة عام واحد أن أعراض الألم في الرقبة بدت واضحة بعد خمس وعشرين ساعة من استخدام الفأرة أسبوعيا فيما بدأت أعراض الألم في الكتف الأيمن بعد خمسة ساعات فقط.

ولفت هؤلاء في مجلة "الصحة المهنية" إلى أن خطر الألم يهدد مهنيين وموظفين معينين أكثر من غيرهم مثل مصممي الحاسوب الذين يستخدمون الفأرة طوال الوقت.

وأكد العلماء أن حل مثل هذه المشكلات وتجنب الإصابة بتلك الآلام يكمن في ممارسة بعض التمرينات الرياضية الوقائية لليدين والذراعين والرسغين والرقبة والأكتاف والظهر من وقت لآخر خصوصا بعد الاستخدام الطويل للحاسوب
_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الماوس وما ادراك ما الماوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
{ منتدى فتيات المستقبل } :: العلوم والمعارف :: قسم العلم والمعرفة والادب-
انتقل الى: